الدبور العملاق الآسيوي

Posted by: admin Comments: 0

ما هي الدبابير الآسيوية العملاقة؟

الدبابير الآسيوية العملاقة هي أكبر أنواع الدبابير في العالم ، موطنها الأصلي دول آسيوية مثل كوريا الجنوبية واليابان وتايوان. هذه الدبابير هي مفترسات عدوانية وستصطاد الحشرات متوسطة إلى كبيرة الحجم مثل أنواع الدبابير الأخرى والخنافس الكبيرة والسرعوف. ومع ذلك ، فهي معروفة بشكل خاص بتغذيتها على نحل العسل ولديها القدرة على القضاء بسرعة على السكان المحليين الذين يتعاملون معهم. في حين أن الدبابير الآسيوية العملاقة لا تهاجم بشكل عام الأشخاص أو الحيوانات الأليفة دون عوائق ، إلا أنها يمكن أن تتعرض للتهديد وتكون قادرة على اللسع بشكل متكرر. ولسعتها أطول وأخطر من تلك التي لدى معظم الحشرات اللاذعة الأخرى ، وتحتوي على سموم عصبية وقادرة على ثقب بذلة تربية النحل.

كيف تبدو الدبابير الآسيوية العملاقة؟

يتراوح حجم الدبابير الآسيوية العملاقة عادة ما بين 1.5 إلى 2 بوصة في الطول ، بينما يمكن أن تتجاوز الملكات ذلك. يبلغ طول ستينغرها حوالي نصف بوصة ولديها جناحيها 3 بوصات. ولعل الأهم هو أن هذا النوع له رأس برتقالي أصفر كبير مع عيون بارزة وفك سفلي حاد. بالإضافة إلى ذلك ، فإن بطنهم مغطى بخطوط بنية داكنة وصفراء. بسبب مظهرها ، قد يخطئ الناس في فهم الدبابير أصلع الوجه أو الدبابير الأوروبية.

عادة ما يعيش تحت الأرض ، قد يكون من الصعب تحديد موقع عش الدبابير العملاق الآسيوي أو رؤيته. ستحفر هذه الأنواع في الأرض لإنشاء أعشاش أو حتى احتلال أنفاق موجودة مسبقًا حفرتها كائنات أخرى مثل القوارض. سوف تبحث هذه الدبابير أيضًا عن مناطق قريبة من جذور الأشجار المتعفنة.

لماذا يشار إليهم أحيانًا باسم “دبابير القتل”؟

أشارت التقارير الإعلامية ومنشورات وسائل التواصل الاجتماعي إلى الدبابير الآسيوية العملاقة على أنها “دبابير القتل” في حالات معينة. في حين أن هذا النوع معروف بقتل ما يصل إلى 50 شخصًا سنويًا في اليابان ، إلا أن لقبهم المشكوك فيه يأتي من سلوكهم العدواني والقاتل تجاه نحل العسل ، وليس البشر. في الواقع ، يمكن للدبابير الآسيوية العملاقة مهاجمة وتدمير خلايا نحل العسل بأكملها في غضون ساعات.

عندما تصطدم هذه الدبابير بخلية نحل العسل ، فإنها ستستخدم فكها الحاد لقطع رأس النحل وقتلها. في ما يشار إليه باسم “مرحلة الذبح” ، يمكن أن تقتل الدبابير الآسيوية العملاقة ما يصل إلى 40 نحلة عسل في الدقيقة ، مما يسمح لعدد أقل من الدبابير بتدمير مستعمرة بأكملها في أقل من 90 دقيقة. على الرغم من أن نحل العسل قد يحاول الرد على مهاجميه ولسعهم ، إلا أن الدبابير الآسيوية العملاقة مدرعة وأكبر بكثير منهم. بعد تدمير مستعمرة نحل العسل ، ستأكل الدبابير يرقات الخلية وشرانقها ، وتطعمها أيضًا إلى نسلها. إذا تم إنشاء هذه الدبابير في منطقة ما ، فإنها يمكن أن تؤثر بشكل كبير على مجموعات نحل العسل المحلية.

هل تم العثور على الدبابير الآسيوية العملاقة في أمريكا؟

على الرغم من أنه لا يوجد عادة إلا في البلدان الآسيوية ، فقد حدثت أول مشاهد مؤكدة من الولايات المتحدة لهذا النوع من الدبابير في ولاية واشنطن خلال شهر ديسمبر 2019. في الوقت الحالي ، لم تكن هناك أي مواجهات مؤكدة مع الدبابير الآسيوية العملاقة في أي ولاية أمريكية أخرى ، كما أن المسؤولين في ولاية واشنطن هم تعمل بنشاط لمنع أي هجرة أو نمو سكاني. ومع ذلك ، بسبب أوجه التشابه في المظهر ، يمكن للناس أن يخلطوا أو يخطئوا في التعرف على الدبابير ذات الوجه الأصلع أو الدبابير الأوروبية باعتبارها الدبابير الآسيوية العملاقة.

هل يجب أن أكون قلقًا بشأن الدبابير الآسيوية العملاقة؟

من غير المعروف أن الدبابير الآسيوية العملاقة قد نشأت في الولايات المتحدة ، لذلك فمن غير المرجح أن يواجه أي شخص خارج ولاية واشنطن هذه الدبابير. إذا أصبحت هذه الدبابير في الواقع نوعًا غازيًا راسخًا في أمريكا ، فإن لديها القدرة على التأثير سلبًا على البيئات المحلية والصحة العامة.

ومع ذلك ، في الوقت الحالي ، يواجه الأمريكيون مخاطر أكبر بكثير من الحشرات اللاذعة الشائعة مثل الدبابير والسترات الصفراء. في الواقع ، ترسل هذه الآفات أكثر من 500000 شخص إلى غرفة الطوارئ كل عام. يمكن العثور على أنواع مثل الدبور أصلع الوجه في جميع أنحاء الولايات المتحدة ويمكن أن تلدغ بشكل متكرر بسبب إبرها الملساء. الدبابير ذات الوجه الأصلع عدوانية ومن المعروف أنها تهاجم أي شخص أو أي شيء يغزو مساحتها ، على عكس الحشرات اللاذعة الأخرى التي لا تلسع إلا عندما تشعر بالتهديد الشديد.

كيف يمكنني منع الإصابة بالحشرات اللاذعة؟

حافظ على صناديق القمامة مغطاة ومختومة
عند تناول الطعام بالخارج ، اترك الطعام مغطى حتى يصبح جاهزًا للأكل
تجنب ارتداء العطور أو الكولونيا ذات الرائحة الحلوة عند الخروج لفترات طويلة من الزمن
تأكد من فحص جميع الأبواب والنوافذ بشكل صحيح ، وإغلاق أي شقوق أو شقوق على طول الجزء الخارجي من المنزل
إذا اقتربت منك حشرة لاذعة أو وجدت نفسك عن غير قصد بالقرب من عش نشط ، ابق هادئًا وهادئًا. ابتعد ببطء عن المنطقة وتجنب التأرجح أو التأرجح ، فقد يؤدي ذلك إلى حدوث هجوم.

ماذا علي أن أفعل إذا تعرضت لسعة؟

قم بإزالة الحشرة بأسرع ما يمكن لتقليل كمية السم المنبعثة
نظف المنطقة المصابة بالصابون والماء البارد باستخدام الكمادات الباردة لتقليل التورم
إذا كنت تعاني أنت أو أي شخص آخر من أعراض رد فعل تحسسي ، مثل تورم الحلق أو اللسان ، أو الدوخة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *